دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-31

وزير إعلام أسبق: خروج الأردنيين للشارع دعما لغزة يسند الجهد الرسمي

الرأي نيوز  - قال وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، السبت، إن من يخرج للشارع من الأردنيين داعما لغزة متضامنا معها يسند الجهد الرسمي، مؤكدا أن الموقف الأردني ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف المعايطة في حديثه أن جميع الأردنيين ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في فلسطين.

وأكد أن الأردن ذهب بالجهد الإنساني لأبعد نقطة، وكذلك بالموقف السياسي، ونقض الرواية الإسرائيلية بالأيام الأولى عندما حاولت أن تصف الفلسطينيين والمقاومة بأنهم نازيون وداعش.

وأشار المعايطة إلى أن القضية الفلسطينية بدأت منذ أكثر من 70 عاما ولم تبدأ في أحداث السابع من أكتوبر.

وفي حديثه عن الموقف الرسمي الأردني قال إن الأردن دائما يقف إلى جانب القضية الفلسطينية، ويجب أن تبقى البوصلة واضحة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن الحراك الشعبي الأردني يمثل الموقف الأردني الداعم لغزة ما دامت بوصلته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي حديثه عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قال المعايطة: "اليوم توجد معادلة لهذه الحرب ولهذا العدوان ليست بيد الأردن ولا بيد الدول العربية .واضح للجميع بعد الشهور الستة من الحرب أنه يوجد مسار إنساني وآخر دبلوماسي ومسار يدعم إسرائيل والأردن ما زال يضغط لوقف العدوان (...)".

وتابع: "الأردن قام بكل ما يملك وما زال مستمرا للقيام في هذا الموقف، وبصدق الأردن لا يقوم بأداء إسقاط فريضة فالأردن يؤمن أن فشل المشروع الإسرائيلي في غزة هو مصلحة أردنية، وفشل مشروع نتنياهو في غزة مصلحة أردنية خاصة خطورة التهجير وتصفية القضية الفلسطينية وإسقاط نتنياهو شخصيا وحكومة التطرف أيضا في مصلحة أردنية، هذا هو قوام الموقف الأردني الذي ما زال مستمرا منذ اليوم الأول للحرب وحتى اليوم في التعامل مع العدوان على غزة".

وبين أن الأردني الذي يخرج ويتبرع ويخرج للشارع والأردني الذي يكتب مؤيدا كل هؤلاء الناس هم الموقف الأردني من صوت جلالة الملك الذي لم يتوقف ضد العدوان في كل العالم إلى صوت وزير الخارجية والحكومة والنواب وصوت كل أردني موجود، ومنذ اليوم الأول والأردنيون يعبرون بكل صدق عن موقفهم بهذا العدوان.

وحول الحراك الأردني الداعم لغزة أعاد المعايطة التأكيد على أهمية الحفاظ على بوصلة الموقف الداعم لغزة بعيدا عن الإساءة للدولة الأردنية وموقفها الرسمي وأجهزتها الأمنية.

كما لفت لأهمية أن يبقى الحراك بإطار الدعم لغزة وأهلها بعيدا عن الشعارات السياسية التي لا علاقة لها بغزة.

"لتبقى بوصلتنا مع غزة وهذا لا نختلف عليه، ولا يوجد مشكلة في الأردن أن يخرج الأردنيون للتظاهر ضد الاحتلال بالعكس مطلوب أن يكون ذلك" وفق المعايطة الذي لفت إلى أن التضامن مع غزة يجب أن لا تتبعه حسابات سياسية ومحاولة إثارة الشارع باتجاهات أخرى.

ويرى المعايطة أن بعضهم يريد أن يرسل رسالة للدولة الأردنية أنه يملك الشارع أكثر مما تملكه الدولة، مشيرا لخطورة مثل هذه الرسائل التي لا تخدم غزة.

وتابع: "لا خلاف على الخروج لتأييد غزة، ومناصرتها بل ضروري ذلك وواجبنا، وهذا كله موقف أردني يجب أن يكون".

وشدد على أنه يجب عدم استغلال صدق الناس التي تخرج بالمسيرات التضامنية مع غزة، مؤكدا أن الأردن لم يمنع أي تظاهرة تضامنية مع غزة.

المملكة

 

عدد المشاهدات : ( 1000 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .